الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

و ما خفى كان أعظم - العلاقات الاسرائيلية الخليجية (1)


ثار العرب و هاجوا و ماجوا بعد زيارة السادات لاسرائيل و سمعنا أفظع الألفاظ و الشتائم و الاهانات و التجريح فى حق مصر و زعمائها و تاريخها , و رغم اعتراضنا على ما فعله السادات فى نقاط كثيرة و اتفاقنا معه فى بعض النقاط – لكن الرجل كان لديه أسبابه المعلنه و عندما قرر أن يقوم بمبادرته – بصرف النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا معه – قام بشكل علنى و أعلن عن ذلك بشكل علنى , و كما قلت كان للرجل أسبابه المعروفه .
لكن السؤال الذى يطرح نفسه هو : و ماذا عن زيارات الآخرين ؟ لأى غرض ؟ و أى مصلحة من وراء هذه الزيارات المشبوهة ؟ و لماذا تمت فى الخفاء ؟
صدق و الله من قال " الاثم ما حاك فى صدرك و خشيت أن يطلع عليه الناس " – صلوات الله عليه
و لعل هناك من تفاجأ بوسائل الاعلام التى أذاعت خبرالزيارة " السرية لأمير قطر الى اسرائيل و لا أدرى أى سرية هذه بعد الاذاعة ؟ لكن العديد من المراقبين لم يفاجأ بهذا الخبر فهو معلوم غير مجهول من قبل اذاعته و كذلك زيارة الرئيس الاسرائيلى لقطر  والزيارات و المقابلات المتعدده على مستوى وزراء الخارجية  و غيرهم – كل هذا لم يعد جديدا و لم يعد سرا 
و ماذا عنوثائق "ويكيليكس" التى دفع - من أجل اخفائها - وزير خارجية قطر مبالغ طائلة ؟؟؟!!!!! 
لكن السؤال المهم هو لماذا ؟ و لماذا فى هذا التوقيت بالذات ؟!
و الاجابة بسيطة ابحث عن المنافع المتبادلة – أو بطريقة أخرى أى منفعة لاسرائيل من قطر ؟ و أى منفعة لقطر من اسرائيل ؟ - عفوا – أى منفعة لهذا الرجل (أمير قطر) و عائلته من اسرائيل ؟ و بالعكس ؟
حسنا لا داعى للتفكير كثيرا و لنسأل سؤالا آخر هل هى قطر فقط ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
و ماذا عن الكويت ؟ و الامارات ؟ و ماذا عن السعودية و البحرين و عمان ؟ أو بمعنى أدق و ماذا عن آل الصباح و خليفة و البوسعيد و آل نهيان و آل سعود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و الجواب قادم و معه الفضائح - عافانا الله منها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الله يرحمك يا كابتن لطيف

الكابتن "شوبير" الطنطاوى , صاحب الصوت العالى و الدم "الخفيييييييييييييييييييييييييف" بشكل يلطش , أضاف الى مجمع اللغة ...